كيفية زيادة الوزن بطريقة فعالة

زيادة الوزن بطريقة فعالة
Médecin
  Nutritionniste
اكتساب الوزن لا يقتصر فقط على زيادة الوزن. يمكن أن يشكل اكتساب الوزن خطورة على صحتك ، خاصة إذا تم القيام به بطريقة خاطئة. للحفاظ على صحتك مع استعادة وزنك الصحي ، ستحتاج إلى الحفاظ على نمط حياة صحي. كيف ؟ من خلال ممارسة النشاط البدني بانتظام وتناول وجبات متوازنة ومتنوعة.
لزيادة الوزن بسرعة وبشكل مستدام وصحي ، يجب قبل كل شيء عدم تناول أي شيء في أي وقت! اختر عادات صحية بمرور الوقت ، واختر الدهون الصحية والمصادر الصحية للسكر. سيكون عليك مضاعفة أنواع الأطعمة التي تتناولها
اختر الأسماك الزيتية واللحوم و الدواجن وكذلك الخبز الكامل والحبوب والفواكه والخضروات وكذلك الأطعمة النشوية. راهن أيضًا على البطاطا الحلوة والبازلاء والبطاطا والبقوليات. استهلك الفواكه المجففة أو الغنية مثل الأفوكادو والعنب والموز والزيتون ولا تهمل الزيوت الجيدة. أخيرًا ، اشرب عصائر الفاكهة والخضروات والحساء وتناول المكملات الغذائية الطبيعية المناسبة لزيادة الوزن بسرعة.
تأكد من اتباع نظام غذائي متوازن وفقًا لإرشادات برنامج التغذية الصحية الوطني: 3 إلى 4 منتجات ألبان وما لا يقل عن 5 فواكه أو خضروات يوميًا ، أو اللحوم أو الأسماك أو البيض أو البقوليات مرة واحدة على الأقل يوميًا أو الخبز أو الأطعمة النشوية مع كل وجبة ، زيت بذور اللفت أو الجوز في المطبخ ، ما لا يقل عن لتر من المشروبات يوميًا.
إذا كنت تشبع بسرعة أثناء الوجبات الرئيسية ، فقم بتكاثر الوجبات الخفيفة ، في الصباح وبعد الظهر ، وربما في نهاية المساء: خبز فردي مع الجبن والبسكويت وكوب من الحليب وفاكهة وزبادي ، و حفنة من المكسرات والفاكهة المعصورة ...
إذا كان لديك شهية صغيرة جدًا ، قم بإثراء الزبادي ، المهروس ، الحساء ...
، يمكنك تناول مكمل غذائي متعدد الفيتامينات لمدة شهر ، لتحسين تناول الفيتامينات والمعادن.
أضف نكهة إلى أطباقك بالأعشاب والتوابل لإثارة شهيتك ؛ رعاية العرض التقديمي.

إذا لزم الأمر ، قلل من استهلاكك للتبغ أو الكافيين (القهوة ، الشاي ، المشروبات الغازية التي تحتوي على الكولا ، إلخ) أو ، والتي تزيد من إنفاق الطاقة أو تقلل الشهية.
لا تحتقر الرياضة ، فهي مكملة لتناول البروتينات (اللحوم والأسماك والبيض والبقوليات ومنتجات الألبان) لاستعادة كتلة العضلات. تمارين المقاومة هي الأكثر فاعلية: العمل مع الأوزان أو الأربطة المطاطية أو آلات الأوزان الداخلية.
Cette réponse a-t-elle satisfait vos besoins ?


Envoyer à un ami
sms viber whatsapp messenger

Trouver et prendre rendez-vous en ligne avec un Nutritionniste à Sidi Slimane