عملية ترقيع الاذن

امي أجرت عملية ترقيع لطبلة الاذن اول موعد مع الطبيب كان بعد شهر قال ان الاذن لازالت طرية أعطاها قطرة مضاد حيوي لمدة 15يوم .بعد ما أنهت القطرة لاحظت وجود مادة صفراء في قناة الاذن هل هذا طبيعي؟؟؟
وجود المادة الصفراء في قناة الأذن بعد جراحة ترقيع الطبلة (أو جراحة إصلاح الطبلة) قد يكون أمراً طبيعياً. يمكن أن يكون ذلك ناتجًا عن عدة عوامل، بما في ذلك استجابة الجسم الطبيعية للعملية الجراحية، وجاري الشفاء، أو حتى وجود تسرب من الأذن الوسطى.

مع ذلك، من الضروري الإبلاغ عن أي أعراض غير عادية للطبيب الخاص بك، خصوصاً بعد الجراحة. يجب على والدتك الاتصال بطبيبها في مجال أمراض الأذن والأنف والحنجرة لمناقشة هذا الاكتشاف والحصول على نصائح طبية مناسبة. سيكون الطبيب قادرًا على تقييم الوضع، طرح أسئلة حول أعراض والدتك وإجراء الفحص المناسب لتحديد ما إذا كان كل شيء على ما يرام أم إذا كان هناك حاجة .





لوجود المادة الصفراء في قناة الأذن بعد جراحة ترقيع الطبلة (أو جراحة إصلاح الطبلة) قد يكون أمراً طبيعياً. يمكن أن يكون ذلك ناتجًا عن عدة عوامل، بما في ذلك استجابة الجسم الطبيعية للعملية الجراحية، وجاري الشفاء، أو حتى وجود تسرب من الأذن الوسطى.

مع ذلك، من الضروري الإبلاغ عن أي أعراض غير عادية للطبيب الخاص بك، خصوصاً بعد الجراحة. يجب على والدتك الاتصال بطبيبها في مجال أمراض الأذن والأنف والحنجرة لمناقشة هذا الاكتشاف والحصول على نصائح طبية مناسبة. سيكون الطبيب قادرًا على تقييم الوضع، طرح أسئلة حول أعراض والدتك وإجراء الفحص المناسب لتحديد ما إذا كان كل شيء على ما يرام أم إذا كان هناك حاجة لاتخاذ إجراءات إضافية.

من الأفضل دائمًا استشارة محترف طبي لحالات الصحة، خاصة بعد الجراحة، حيث سيكون هو الشخص الوحيد القادر على تقديم استشارة طبية مناسبة استنادًا إلى الحالة الفردية لوالدتك.





Cette réponse a-t-elle satisfait vos besoins ?


Envoyer à un ami
sms viber whatsapp messenger

Trouver et prendre rendez-vous en ligne avec un Oto-Rhino-Laryngologiste (ORL) à Béni Mellal